مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

61 خبر
  • مونديال 2026
  • زلزال فنزويلا
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • زلزال فنزويلا

    زلزال فنزويلا

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • فيديوهات

    فيديوهات

  • بعد رفع العقوبات الرياضية.. اعتراض روماني على عودة الرموز الروسية في كأس العالم للجمباز

    بعد رفع العقوبات الرياضية.. اعتراض روماني على عودة الرموز الروسية في كأس العالم للجمباز

"إكس 37 بي" تستعد للمهمة السرية الرابعة

تستعد القوات الجوية الأمريكية لإطلاق المركبة " إكس 37 بي" من دون طيار في مهمتها السرية الرابعة الشهر المقبل.

"إكس 37 بي" تستعد للمهمة السرية الرابعة
مركبة إكس 37 بي / Handout / Reuters

ومن المقرر أن يتم إطلاق "إكس 37 بي"، التي تحاكي مكوك فضاء مصغر، من قاعدة كاب كانافيرال للقوات الجوية في ولاية فلوريدا في 20 مايو/أيار المقبل.

وقال راندي والدن، مدير مكتب القدرات السريعة لقوات الجو، في بيان له، "نحن متحمسون للمهمة الرابعة لـ "إكس 37 بي"، وأضاف إن المهمات الأولى والثانية والثالثة تمت بنجاح في اختبار الحمولات التجريبية.

وقال كريس هويلر، المتحدث باسم القوات الجوية الأمريكية، إن كلا من مختبر قوات الجو ومركز نظم الصواريخ والفضاء ومكتب قدرات سلاح الجو السريع، قاموا بالتحقق من نظام الدفع التجريبي لإكس 37 بي في مهمتها الرابعة.

ولم تكشف حتى الآن التفاصيل المتعلقة بالمهام التي تنفذها "اكس 37 بي"، كما تبقى تفاصيلها التقنية الكاملة سرية أيضاً.

وتمتلك قوات الجو مركبتين من نوع "إكس 37 بي" وقد تم صنع كلاهما من قبل قسم أشغال "Phantom Boeing". وكان انطلاق المركبة في مهمتها الأخيرة من قاعدة كيب كنافيرال الجوية في فلوريدا في 11 ديسمبر/كانون الأول من عام 2012 .

وتعمل "إكس 37 بي" بالطاقة الشمسية وتبلغ مقاييسها 8.8 متر عرضا و2.9 متر طولا ، في حين يبلغ طول جناحيها 4.6 متر.
وارسلت إحدى المركبتين في المهمتين السريتين الأولى والثالثة فيما تم ارسال المركبة الأخري في المهمة الثانية، ولم تكشف القوات الجوية الأمريكية حتى الآن عن المركبة التي ستقوم بالمهمة الرابعة.

وتم ارسال "إكس 37 بي" في أبريل/نيسان 2010 في المهمة الأولى ثم هبطت في ديسمبر/كانون الأول من العام ذاته، وقد أمضت مدة 225 يوما في المدار. أما المهمة الثانية فقد انطلقت فيها "إكس 37 بي" في مارس/آذار 2011 حيث بقيت في المدار لمدة 469 يوما لتهبط في يونيو/حزيران 2012 ، وكانت المهمة الثالثة قد انطلقت في ديسمبر/كانون الأول عام 2012 حيث حطمت فيها "إكس 37 بي" رقما قياسيا ببقائها بمدار حول الأرض لمدة 675 يوما، وهبطت في أكتوبر/تشرين الأول 2014.

المصدر: "سبيس دوت كوم"

التعليقات

رئيس وزراء قطر يطالب بـ"خط ساخن" ويحذر من انتحال صفة "الحرس الثوري"

ترامب: إيران تترنح والكونغرس يمد لها يد العون "في وقت الحرب"

قضية الضابط بيرمان تفجر أزمة.. اتهامات للجيش الأمريكي بإهمال الإصابات البليغة لجنوده في حرب إيران

تداعيات غير محسوبة لإغلاق مضيق هرمز تضرب سفن الشحن العالمية

لغز "قنديل البحر" في سماء إيران.. طيار أمريكي يروي ما رآه قبل إسقاط طائرته

ترامب يفتح "الصندوق الأسود" ويكشف تفاصيل التفاهمات مع إيران في سويسرا

ترامب: حلفاء الناتو الأوروبيون خذلوا الولايات المتحدة خلال الحرب مع إيران

ريابكوف: مواجهة مباشرة مع الغرب ستقود إلى عواقب كارثية وروسيا ستتخذ إجراءات مضادة في بحر البلطيق

ترامب: نغادر إيران الآن وهي دون قدرات صاروخية أو برنامج نووي