مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

51 خبر
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • مونديال 2026
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • زلزال فنزويلا

    زلزال فنزويلا

  • فيديوهات

    فيديوهات

دحض شائعة فائدة تناول الشاي عند ارتفاع درجة حرارة الجسم

يترسخ لدى كثيرين وهما حول فائدة الشاي الساخن حينما ترتفع حرارة الجسم. إلا أن لخبيرة التغذية الروسية، يلينا سولوماتينا، رأي آخر، حيث دحضت مؤخرا هذا الوهم الشائع.

دحض شائعة فائدة تناول الشاي عند ارتفاع درجة حرارة الجسم
دحض وهم فائدة الشاء عند الاصابة بامراض البرد / Ralph Kerpa/http://imagebroker.com/#/search / Globallookpress

وقالت الخبيرة، في حديث لصحيفة "فيتشيرنايا موسكفا" الروسية، قد تسوء حالة المريض أكثر بسبب الشاي الساخن. لذلك يفضل عند الإصابة بأمراض البرد تناول مشروبات قلوية دافئة. وأضافت موضحة، للشاي تأثير مدر للبول. وفي نفس الوقت عند تعرق المريض فإن السوائل تخرج من الجسم أيضا.

وأكدت الخبيرة، أن الناس الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين، والأرق، عليهم الامتناع عن تناول الشاي الأسود خاصة في النصف الثاني من النهار. وتقول "هناك أشخاص وخاصة المسنين، يبكون عند مشاهدتهم الأفلام والصور وأحيانا من دون سبب. هؤلاء يعانون من الاكتئاب ويخافون من كل شيء، والشاي يساعد على إثارة هذه الحالة".

ويذكر أن مارينا ماكيش، عضو الجمعية الوطنية لخبراء التغذية، كانت قد أعلنت في شهر نوفمبر الماضي، أن على الأشخاص الذين يعانون من قرحة المعدة والإثني عشرية في حالة تفاقمها الامتناع عن تناول الشاي. وأضافت موضحة، لأن هذا المشروب يمكن أن يسبب الحرقة وتهيج الغشاء المخاطي للجهاز الهضمي.

المصدر: لينتا. رو

التعليقات

سوريا.. تأجيل محاكمة مفتي الجمهورية السابق بعد توجيه تهم ثقيلة إليه (صور + فيديو)

في ختام الحوار الأمريكي-الخليجي: رسالة ثلاثية الأبعاد لطهران وبيروت وغزة

فانس يعلن إجراء الإمارات محادثات مباشرة غير مسبوقة مع الحرس الثوري الإيراني

"الأسوأ بين جميع الجولات".. مفاوضات إسرائيلية - لبنانية صعبة في واشنطن

هل تغرد تركيا خارج سرب الناتو؟